About Us

The Nazareth Nursery, established in 1984 in Nazareth, was the first nursery in the Arab community in Israel to provide care for children between the ages of three months and three years.
Activities in the nursery have been developed in accordance with current scientific research and our experience with Early Childhood Education. Wework closely with the parents to develop appropriate programs and activities for the children and the parents.
 

Read more

Join us

[ Missing Text ]

من الناس من يعطون بفرح، وفرحهم مكافأة لهم

                                                                  (جبران)

انضموا الى عائلتنا

التطوع – هو العطاء من اجل التنمية

تجربة مركز الطفولة- الناصرة

 

مقدمة:

لقد أصبح التطوع من أهم الوسائل المستخدمة في المشاركة في النهوض بالمجتمعات و تزداد أهميته يوما بعد يوم لما له من دور في تعزيز انتماء و مشاركة الأفراد في مجتمعهم و تنمية قدراتهم و تحديد أولوياتهم و العمل على تحقيق التنمية المستدامة.

إن التطوع من المقاييس التي يقاس بها تقدم المجتمع و تطوره. فيعد الوعي بأهمية التطوع و ممارسته بصورة فعلية مؤشر للتفاعل الإيجابي للأفراد تجاه مجتمعهم للنهوض به وتنميته في كافة المجالات.   و لا تقتصر الآثار الإيجابية للتطوع على المجتمع فحسب، إنما يعد التطوع من أهم الوسائل لبناء شخصية المتطوع و تنميته مهاراتيا و اجتماعيا و أخلاقيا .

و لذلك يجب العمل على توظيف التطوع و المتطوعين نحو التنمية و تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال الأشكال المختلفة للتطوع سواء تطوع بالمال أو الوقت أو المجهود أو العلم .

تجربة مركز الطفولة:

كجمعيّة ومجموعة نسائيّة اعتمدت منذ بداية عملها على التّطوع؛ فالنّساء المؤسِّسات لحضانة النّاصرة ومؤسّسة حضانات النّاصرة وعضوات إدارتها الحاليّة تطوّعن لسنوات عديدة وحتّى اليوم. وبخلاف العديد من المؤسّسات فمصاريف اللجنة الإداريّة بلغت الصّفر في كلّ ميزانيّاتها.

 

هذه الأجواء حثت العديد للتطوع في المركز والحضانة (انظر نتائج المجموعة البؤرية)

راجع مقالة عن تاريخ التطوع بالمركز